"أمازون" يبحث عن الترفيه




نيويورك - أطلق الموزع الالكتروني "أمازون" نداء إلى مؤلفي البرامج لاقتراح أفلام كوميدية وبرامج للأطفال يعتزم أن ينتجها من خلال فرعه "بيبولز برودكشن كومباني" وأن يوزعها من خلال استوديوهات "أمازون".

وشرح الموزع في بيان أن "مهمة استوديوهات أمازون هي وضع برامج تستند إلى رد فعل الجمهور لتوفير وسائل ترفيهية مميزة يعشقها الزبائن".

وأضاف "بدءا من اليوم، ندعو المؤلفين إلى تقديم اقتراحاتهم بشأن أفلام كوميدية وبرامج للأطفال" بهدف نشرها على الخدمة الالكترونية "أمازون إينستنت فيديو".

وأوضح روي برايس مدير استوديوهات "أمازون" أن هذه الأخيرة "تريد اكتشاف مواهب جديدة وإنتاج برامج تنال إعجاب الجمهور".

وتهدف هذه المبادرة إلى اختيار مشروع واحد شهريا واختبار نجاحه استنادا إلى رد فعل الجمهور. وقال برايس "إذا قررت استوديوهات أمازون نشر سلسلة بميزانية كاملة، فسيحصل المؤلف على 55 ألف دولار، بالإضافة إلى نسبة أقصاها 5 % من إيرادات بيع الألعاب والقمصان المرخص لها، وغيرها من العلاوات والامتيازات".

وينبغي أن تشمل المشاريع المقترحة ملخصا من خمس صفحات وسيناريو مدته 22 دقيقة بالنسبة إلى الأفلام الكوميدية و11 دقيقة بالنسبة إلى البرامج أو المشاريع المخصصة للأطفال.

وأوضحت "أمازون" أنها أطلقت استوديوهات "أمازون" في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 وأنها تحضر حاليا 15 مشروع فيلم من أصل 7 آلاف سيناريو مقترح.

وتأتي هذه المبادرة في وقت تسعى فيه "أمازون" إلى توسيع عروضها الرقمية المتعلقة بالفيديو والنشر والموسيقى.(فرانس برس)
شارك على جوجل بلس