مستخدمو تمبلر يهجرونه بعد استحواذ ياهو عليه


نيويورك -  يبدو أن فكرة استحواذ شركة ياهو على "تمبلر" لم تعجب مستخدمي الموقع الاجتماعي حيث يؤكد مؤسس موقع وورد بريس مات مولينويغ تزايد إقبال مستخدمي تمبلر على التسجيل في وورد بريس، مشيرا إلى عددهم تجاوز 72 ألف مستخدم.

وكانت ياهو أكد الاثنين أنها ستشتري تمبلر مقابل 1.1 مليار دولار نقدا أي ما يعادل 20 بالمئة من سيولة ياهو وأوراقها المالية القابلة للتسويق والبالغة 5.4 مليار دولار هي الأضخم وبفارق كبير منذ تولت ماريسا ماير منصب الرئيس التنفيذي لياهو في يوليو/تموز لوقف تراجع مستمر منذ عدة سنوات في أنشطة ياهو وحجم الإقبال على مواقعها، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأسس "ديفيد كارب" مع مساعدة "ماركو ارمنت" الذي كان المطوّر العام تمبلر في 2007، سجل فيه مباشرة 75 ألف مدون ومنذ ذلك الحين والموقع في تزايد مستمر، حيث وصل عدد المسجلين إلى 2 مليون.

ويقدم موقع تمبلر خدمة التدوين السريع، حيث يسمح الموقع لأعضائه بنشر صور ومقاطع فيديو ونصوص، واقتباسات ومقاطع صوتية وغيرها.

وهو يركز على سهولة الاستخدام مع سهولة التسجيل فيه مفتاح "الاعجاب" (favorite) الذي يتيح لمستخدم بإخبار مستخدم آخر انه يعجبه تدوينه.(ألوان نيوز)

شارك على جوجل بلس