بعدما ملت من ملاحقة الإرهابيين، الطائرات بدون طيار تطارد البعوض!


ميامي - ربما تصبح جزر فلوريدا كيز الأميركية أول مكان في البلاد يستخدم طائرات بدون طيار لمكافحة البعوض من خلال رصد مناطق تكاثره تمهيدا للقضاء عليه.


وقال مايكل دويل المدير التنفيذي لهيئة فلوريدا كيز لمكافحة البعوض "اذا حاولت المرور في أنحاء الجزر الصغيرة ... ستجد انها غابة"، مضيفا ان الطائرات بدون طيار لن تحل محل جهود الافراد وانما ستساعد في تحويل جهود القضاء على الحشرة الى ما يشبه "القنابل الذكية"، حسب وكالة "رويترز" البريطانية.

وسيقدم رئيس شركة كوندور ارييل ومقرها نورث كارولاينا عرضا للطائرة بدون طيار من طراز مافريك في رحلة تجريبية امام مسؤولين على امل بيع الطائرة التي يبلغ ثمنها 65 ألف دولار لواحدة من أشهر المعالم السياحية في الولاية.

وتقع سلسلة الجزر على بعد نحو ساعة جنوبي ميامي بولاية فلوريدا وتمتد لنحو 200 ميل في خليج المكسيك. ويقع الطرف الجنوبي لمنطقة كي ويست على مسافة 90 ميلا من شواطيء كوبا.

وقال فريد كولبرتسون المدير التنفيذي لشركة كوندور ارييل ان الطائرة بدون طيار التي يبلغ وزنها رطلين وطولها قدمين ونصف القدم يمكنها ان تطير لمدة 90 دقيقة على ارتفاع 200 قدم.
ولمكافحة البعوض سيتم تزويدها بكاميرات حرارية يمكنها ان تظهر البرك التي يضع فيها البعوض البيض على شكل نقط سوداء على الارض.

ويتعين على المفتشين الحصول على دورات شهادة تدريب طيار وسيسعي المسؤولون المحليون للحصول على موافقة هيئة الطيران الاتحادية على استخدام الطائرة بدون طيار.


وأكد كولبرتسون انها "لن تستخدم في أغراض الاستطلاع".(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق