قريبا.. شبكة اجتماعية "إسلامية" تنافس فيسبوك


لندن - أدى النجاح الكبير الذي حققه موقع فيسبوك إلى ولادة عشرات المواقع الاجتماعية، كان آخرها "مسلم فيس" الذي يستعد بعض رجال الأعمال المسلمين في لندن لإطلاقه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتهدف المنصة الجديدة إلى توفير بيئة متميزة للمسلمين فى كل أنحاء العالم، ومنح الأفراد تكوين شبكة من الصداقات فى إطار الضوابط الإسلامية، وحماية المستخدمين من التعرض لمواد لا تتناسب وقيم وعادات المسلمين، وفق "البوابة العربية للأخبار التقنية".


ويعكف فريق التطوير القائم على المنصة الجديدة على تجربتها والعمل على تهيئتها، من خلال حوالي ألف مستخدم تجريبي من المهتمين بالتطوير والتكنولوجيا، لتكون جاهزة بدون أي مشاكل عند الانطلاق.

وسينطلق الموقع بعدة لغات تشمل الانجليزية والعربية والفارسية والأوردو ولغة "الباهاسا" الماليزية والتركية والإندونيسية إلى جانب عدة لغات أخرى يتم العمل عليها حالياً.

وتهتم الشبكة الجديدة بتعزيز التواصل بين المسلمين فى كافة أنحاء العالم، لكنها ستسعى بحسب مؤسسيها للتواصل مع غير المسلمين.

وقال شعيب فدائي (أحد مؤسسي المنصة) أنه تم تصميمها من وجهة نظر إسلامية، لكنها مقدمة للعالم كله وستعمل على التواصل مع الديانات الأخرى، حيث باتت الحاجة ملحة لوجود شبكة اسلامية، مع وجود عدد ضخم من المسلمين الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي.


وأشار روح الأمين م. شعيب ( الشريك المؤسس للموقع) إن تأسيس المنصة يهدف إلى إيجاد "بديل آمن للمسلمين، لا يشعرون فيه بالقلق، جراء المواد المعادية للاسلام، وغيرها المنافية لأخلاقيات المسلمين، مشيرا إلى أنها ستكون بيئة مثالية لتبادل الأفكار والقيم الايجابية، وأيضا تعزيز التواصل بين أصحاب الأعمال المسلمين".(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس