آخر ما توصل إليه الدعاة بالسعودية: الأرض ثابتة!


الرياض - أثارت تصريحات داعية سعودي ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وتهكما من قبل بعض الصحف العربية والغربية، بعد تأكيده أن الأرض ثابتة.

وقال الشيخ بندر الخيبري، في محاضرة له بإمارة الشارقة في الإمارات، "الذي أكده الشيخين عبد العزيز بن باز وصالح الفوزان بأن الأرض ثابتة لا تتحرك، هذا هو مقتضى النصوص، ومقتضى العقل أصلاً"، مشيرا إلى وجود أدلة كثيرة على ذلك في القرآن.

وبخصوص الأدلة العقلية على عدم دوران الأرض، قال الخيبري "إذا أردنا السفر من مطار الشارقة إلى الصين، فإنه في حال كانت الأرض تدور باتجاه الغرب، فإنه حتى لو وقفت الطائرة في السماء فإن الصين ستأتي إلى حيث تقف الطائرة، ولو كانت تدور بالعكس فلن تستطيع الطائرة اللحاق بالصين"!

كما شكك الخيبري بصعود البشر إلى القمر، حيث قال إن الغرب "قالوا صعدنا إلى القمــــر، وما صــــعدوا إلى القمر ولا شافوا قمر. كله صنعوه في هوليوود، ونحن صدقناهم وجرينا خلفهم".


وبـ"بنظريته" الجديدة، يفند الخيبري نظرية البولندي نيكولاس كوبرنيكوس حول دوران الأرض والكواكب حول الشمس، والتي وضعت أسس علم الفلك الحديث منذ حوالي خمسة قرون، غير أن المضحك بالأمر أن تصريحات الخيبري تزامنت مع ذكرى ولادة عالم الفلك الإيطالي غاليليو غاليلي الذي أثبت بالبرهان صحة نظرية كوبونيكوس.(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس