كاتب كويتي: قرار الهجوم على اليمن اتُخذ قبل 1400 عام!


الكويت - قال كاتب كويتي إن قرار الهجوم على اليمن تم اتخاذه قبل 1400 عام، محذرا من أن يؤدي ذلك إلى صراعات طائفية جديدة لن تسلم منها جميع شعوب المنطقة.

وأكد الكاتب والصحفي د. عبدالعزيز القناعي أن الصراع العربي العربي سوف يشكل "معبرا أكبر وأخطر للتحولات العالمية في المنطقة العربية وما يسمى بالشرق الأوسط الجديد، على أن تكون المرحلة الثانية التى نعيشها في حرب اليمن هي المواجهة السنية الشيعية".


وأضاف في مقال بصحيفة "الرأي العام" الكويتية "بعد أيام قلائل من انطلاق عاصفة الحزم لا يسعنا ضمن غموض الرؤية وانتشار الإشاعات إلا أن نتريث في حكمنا على النتيجة النهائية. ولكن ما أنا متيقن منه ومتأكد منه أن الحالة الراهنة من هذا الصراع السياسي، ستؤول لاحقا إلى صراعات مذهبية طائفية، لأن قرار الحرب من عدمه، يرتبط بعوامل خارجية أكثر منها داخلية".

وأشار إلى أن القمة العربية في شرم الشيخ اتُخذت غطاءا عربيا لمواجهة "ما أسمته بخطر الحوثيين وتمددهم على حدود السعودية".


وأضاف "الشعوب العربية تعلم بمضمون خريطة الشرق الأوسط الجديد، وتعلم بحتمية حروب السنة والشيعة، فلماذا لم يتصرفوا على نحو أكثر عقلانية؟ فكل الدلائل الشعبية ومن عمق المجتمعات العربية تكشف بشكل مخيف عن تغلغل الطائفية والمذهبية في كل تفاصيل حياتنا وتنقلاتنا، حتى بات المذهب الديني هو جواز المرور والحفاظ على الحياة".(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس