أعضاء البرلمان الأردني متهمون بقتل قط!


عمان - ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مؤخرا بحادثة "مقتل" هر في البرلمان، حيث طالب بعض الناشطين والحقوقيين (على سبيل المزاح) بتشريح جثة الهر لمعرفة أسباب مقتله، فيما دعا آخرون إلى الاهتمام مشاكل البلاد التي لا يمكن اختصارها بوفاة هر.

وكان الهر اقتحم البرلمان الأردني الأحد، حيث قام أحد الموظفين بإخراجه محمولاً من ذيله، ليشاهد القط في وقت لاحق نافقاً قرب مبنى المجلس.


وشكل "الحادث" مادة للسخرية والتندر على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انشغل المستخدمون بكتابة وسوم (هاشتاغ) من قبيل "قط_البرلمان" و"كلنا البسة" و"فاين القطة".

وكتب الناشط محمد الزواهرة على صفحته بفيسبوك "وصلني خبر مؤكد من أكثر من صديق مطلع عن خبر وفاة البسة (الهرة) اللي بالأمس د خلت مجلس النواب. وأعتقد أن الطريقة اللي تعامل فيها الموظف مع البسة هي سبب الوفاة".

وأضاف "أطالب من منبري هذا برفع الحصانة عن كل النواب "البسس"، وأطالب بتشريح جثة البسة لمعرفة سبب الوفاة".

وكتب أحد مستخدمي تويتر "نواب يطالبون بفتح تحقيق حول قتل قط البرلمان، متناسين بذلك جريمة قتل إرادة شعب بأكمله، فيما أضافت مستخدمة أخرى " خليكم بالبشر الله يسعدكم، و خلّوا القط ميت مرتاح"، اقترح ثالث ادراج البرلمان ضمن المحميات الطبيعية وتنظيم رحلات مدرسية له.


وكان البرلمان الأردني شهد جدلا كبيرا مؤخرا بعد رفض النائب يحي السعود للكوتا النسائية في البرلمان مطالبة زميلته هند الفايز بالجلوس بقوله "اقعدي يا هند" وشكلت العبارة مادة للانتقاد والسخرية، حتى أن أحد ناشطي فيسبوك أسس وسم ساخر حول حادثة الهرة بعنوان "اقعدي يابسة".(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس