وان يو: التقط صورة سيلفي وودع كلمات المرور!


لندن - لم يعد استخدام السيلفي (الصور الشخصية) مقتصرا على تمضية الوقت، حيث طورت شركة تدعى "وان يو" تطبيقا جديدا يعتبر العلاج الأنسب لنسيان كلمات المرور التي لا بد منها لدخول مواقع البريد الالكتروني والمواقع الاجتماعية والبنوك وغيرها.


ويعتمد التطبيق الجديد على التقاط صورة لوجه المستخدم، حيث يقوم النظا بتحليل مقاييس وبصمات حيوية كالعين والوجه لاستعمالها في عملية الدخول، وهو ما يعني الاستغناء كليا عن كلمة المرور، وفق ما يؤكد هيكتور هويوس (أحد مطوري التطبيق) لقناة "بي بي سي" العربية.

ويضيف "طورنا تكنولوجيا خاصة تسمح للمستخدم بإنشاء اسم خاص وكلمة مرور ودمج بصماته مع هذا الحساب، أي أنه لا وجود لأي اتفاق بيننا وبين المواقع أوالشركات التي يتعامل معها المستخدم، فعندما يحمل المستخدم التطبيق الخاص بنا يمكنه ببساطة اختيار الشركة التي يريد".

ويشير هويوس إلى أن التطبيق الجديد يراعي أيضا تغير وجه الشخص (لحية، علامات فارقة جديدة) عبر حفظ جميع الصور الجديدة التي يلتقطها المستخدم وإنشاء قاعدة بيانات للتغيرات في الوجه".


ويضيف "في حالة وجود أشخاص متشابهين أو توائم، فإننا نستعمل بصمات قزحية العين وهي تختلف من عين لأخرى ومن شخص لآخر، مشيرا إلى أن التطبيق مجاني ويعمل على جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل.(ألوان نيوز)  



شارك على جوجل بلس