العملاق الصربي يسحق الماتادور الإسباني ويتوّج ببطولة أستراليا


ملبورن (أستراليا) - تمكن العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش بهزيمة الماتادور الإسباني رافاييل نادال بثلاث مجموعات دون مقابل، ليتوّج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.

ونال ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم لقب البطولة الأسترالية بعد فوزه، الأحد، في المباراة النهائية على الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم بنتيجة 6/3 و6/2 و6/3، وفق وكالة "د.ب.ا" الألمانية.

ونجح ديوكوفيتش في الفوز باللقب السابع له في بطولة أستراليا المفتوحة.

وحقق ديوكوفيتش لقبه الخامس عشر في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى بواقع سبعة ألقاب في أستراليا المفتوحة ولقب وحيد في فرنسا المفتوحة وأربعة ألقاب في ويمبلدون وثلاثة ألقاب في أمريكا المفتوحة.
بينما فشل نادال في أن يصبح أول لاعب يتوج مرتين، على الأقل، في جميع بطولات جراند سلام الأربع الكبرى ، حيث لم يسبق له التتويج بلقب البطولة الأسترالية سوى مرة واحدة.

ويمتلك نادال 17 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لفردي الرجال، بواقع 11 لقبا في فرنسا المفتوحة وثلاثة ألقاب في أمريكا المفتوحة ولقبين في ويمبلدون ولقب وحيد في أستراليا المفتوحة.

وانفرد ديوكوفيتش بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة برصيد سبعة ألقاب بعد أن كان متساويا مع الأسترالي روي إيمرسون وفيدرر في الفوز باللقب ست مرات.(ألوان نيوز)


شارك على جوجل بلس

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق