المرأة السعودية وأولمبياد لندن: حلم المشاركة يصطدم بالعقلية الذكورية المتحجرة




لندن - مع اقتراب موعد الألعاب الأولمبية التي ستقام في لندن الصيف المقبل، كثرت الدعوات التي تطالب بمشاركة المرأة السعودية في هذه التظاهرة الرياضية الهامة، بعدما تبين أن الوفد السعودي الرسمي سيكون مشكلا فقط من الذكور.

وعبر السفير البريطاني في الرياض توم فيليبس، قبل أيام، عن أمله في مشاركة عناصر نسائية سعودية في أولمبياد لندن 2012، وقال إنه تحدث إلى بعض المسؤولين السعوديين في هذا الصدد رغم أنه تم الإعلان بأن الوفد الرسمي السعودي سيكون كله من الذكور.

وفي أبريل/ نيسان الماضي قال مسؤول سعودي بارز إن الوفد الرسمي لبلاده في أولمبياد لندن سيكون من الذكور فقط، إلا أنه ترك الباب مفتوحا أمام السيدات في بلاده للمشاركة بصفة مستقلة.

وستوجه اللجنة الأولمبية الدولية الدعوة لرياضية سعودية للمشاركة في أولمبياد لندن دون دعم رسمي سعودي، ودون الانضمام إلى البعثة الرسمية السعودية في الألعاب.

وقال السفير البريطاني للصحفيين في العاصمة السعودية "يحدوني أمل كبير برؤية رياضيات سعوديات في الصيف المقبل".

وجاءت المطالبة بمشاركة سعوديات في الأحداث الرياضية، بعد أن دعت منظمة هيومان رايتس ووتش إلى منع السعودية من المشاركة في الأولمبياد المقبل بسبب عدم إشراك النساء.

ودعت سارة ليه ويتسن، مديرة مكتب منظمة هيومان رايتس ووتش في الشرق الأوسط، المجتمع الدولي إلى الضغط على الحكومة السعودية للسماح بمشاركة المرأة السعودية في الألعاب الأولمبية المقبلة في لندن.

وقالت ويتسن، إن "العربية السعودية هي آخر معقل يرفض مشاركة النساء والفتيات في المحافل الرياضية"، وتابعت "الوقت ينفذ أمام المرأة السعودية للانضمام لأولمبياد لندن، كما ينفذ أمام المجتمع الدولي للضغط على الحكومة السعودية لتمكينها من ذلك".

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية كانت قد أصدرت قانونا قبل أعوام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها إشراك رياضية واحدة على الأقل (كوتا نسائية) في الدورات الأولمبية تماشيا مع الميثاق الأولمبي.

وشاركت جميع دول العالم في فئة السيدات ضمن أولمبياد بكين 2008 باستثناء ثلاث دول هي السعودية وقطر وبروناي.(وكالات)

شارك على جوجل بلس

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

6 التعليقات :

  1. السلام عليكم جميعاً.
    نقدم جميع أنواع التمويل للعام الجديد ..
    تقدم بطلب للحصول على التمويل الخاص بك ، لسداد الديون وتأسيس الأعمال التجارية

    info@waheedfinance.com
    واتساب: +91 6366710 014
    يعتبر
    وحيد حسن





    Do you have unpaid bills? Do you have debt you wish to clear? Are you financially down and you need to establish a business? Has the bank turned you down as a result of your bad credit? Worry no more as the Financial Advancement Services is willing to give you a loan at a low interest rate. If you are interested in our loan offer and wish to apply for a loan, do contact us today by replying to this message or simply send us an email via: 

    info@waheedfinance.com
    What'sApp: +91 6366 710 014
    Regards
    Waheed Hassan

    ردحذف
  2. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ورحمة الله وبركاته. بارك الله وقتك مع الجميع. انا اسمي مريم علي من الدمام
    مدينة في المملكة العربية السعودية وأنا هنا لأشكر شركة مؤسسات الائتمان التي تساعدني في تلبية احتياجاتي المالية لمنحي قرضًا بقيمة 95،000.00 ريال الذي طلبته. أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو وكيله whatsapp: +393512114999

    ردحذف
  3. اسمي السيد روجار سيم. انا اعيش في هولندا وانا رجل سعيد اليوم؟ وقلت لنفسي إن أي مقرض ينقذني وعائلتي من وضعنا السيئ ، سأحيل أي شخص يبحث عن قرض له ، لقد أعطى السعادة لي ولعائلتي ، فأنا بحاجة إلى قرض بمبلغ 82.000،00 دولار لأبدأ حياتي من جديد لأنني أب أعزب ولدي طفلين قابلت هذا المقرض الصادق والخوف من الله الذي ساعدني بقرض قدره 82.000.00 دولار ، إنه رجل يخاف الله إذا كنت بحاجة إلى قرض وستفعل سداد القرض يرجى الاتصال به وأخبره (السيد روجار سيم) بإحالتك إليه. الاتصال عبر البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو whatsapp: +393512114999

    ردحذف
  4. لقد تغيرت حياتي تمامًا عندما التقيت بمؤسسات القروض الائتمانية بالصدفة على الإنترنت! حول كيفية تقديم قرض جيد عبر الإنترنت بفائدة 2٪ وقررت أن أطلب قرضًا في أسرع وقت ممكن. يجب أن تتجاهل كل مقرضي القروض هؤلاء، لأنهم جميعًا عمليات احتيال ... عمليات احتيال حقيقية ... لقد كنت ضحية لسرقة آلاف الدولارات مني ... لكن (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp: +393512640785.
    وافقوا على قرضي بنسبة 2% فقط في غضون 48 ساعة بعد تلبية متطلباتهم الضرورية، وتم إيداع قرضي في حسابي البنكي بدون ضمانات.

    أنصح أولئك الذين جربوا كل ما هو ممكن وفقدوا الأمل في كيفية اقتراض الأموال من البنك أو البحث عن قرض لتعزيز أعمالهم وفقدوا الأمل في الاتصال بـ (loancreditinstitutions00@gmail.com) Whatsapp: +393512114999. أنا أثق بهم تمامًا ولا تترددوا في الاتصال بهم.

    محمد ورد أرسل من الآيباد الخاص بي

    ردحذف
  5. أود أن أشكر مؤسسات القروض الائتمانية لإعطائي قرضًا بقيمة 43000 دولار. لقد تعرضت للخداع في عدة محاولات للحصول على قرض من قبل العديد من شركات القروض الوهمية حتى أقصد مؤسسات الائتمان. إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي عاجل اليوم، تجنب التعرض للاحتيال، فاتصل بقرض مؤسسات الائتمان عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393509313766. واتساب : +393512640785.

    ردحذف
  6. دفع فواتيرك بكل سهولة
    (loancreditinstitutions00@yahoo.com) واتساب: +393509313766.

    مرحبًا، اسمي عزيز الرحمن، على مر السنين وجدت صعوبة في الحصول على قرض، والعديد من الإجراءات من البنوك وشركات القروض الأخرى حتى اكتشفت من مؤسسات الائتمان القروض، لقد أعطوني قرضًا بقيمة 6500 دولار لقد كانت سريعة وسهلة مثل الفطيرة. قد ترغب في تجربتها وشكرني لاحقًا. (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766.

    ردحذف