شروط سعودية "تعجيزية" لمشاركة المرأة بالأولمبياد تبدأ بالزي الشرعي ولا تنتهي بعدم الاختلاط




الرياض - وضعت السعودية شروطا للسماح بمشاركة المرأة في أولمبياد لندن من بينها ارتداء "زي شرعي" وعدم الاختلاط بالرجال، جاء ذلك بعد أن ذكرت تقارير أن المملكة سمحت لأول مرة في التاريخ بمشاركة المرأة في الفعاليات الرياضية الدولية.

ربط الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة في السعودية الأمير نواف بن فيصل مشاركة السعوديات في الدورة الأولمبية في لندن بضرورة توفير عدد من الشروط أهمها مشاركة النساء بـ "زي شرعي" وعدم الاختلاط بالرجال.

وقال الأمير نواف بن فيصل في حوار مع صحيفة "الجزيرة" نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين إن "اللجنة الأولمبية السعودية والاتحادات الرياضية السعودية ليس لديها أي نشاط رياضي نسائي، ولكن في حال تم توجيه دعوة من اللجنة الأولمبية الدولية أو أي اتحاد دولي لأي لعبة سواء للرجال أو النساء في المملكة فلن يتم الموافقة على النساء تحديداً إلا بشروط واضحة".

وأوضح أن أول هذه الشروط "أن تكون المشاركة بزي شرعي مناسب .. وثانيا موافقة ولي أمر اللاعبة وحضوره معها .. وثالثا ألا يكون في اللعبة اختلاط بالرجال .. وأخيرا أن تتعهد اللاعبة وولي أمرها بعدم الإخلال بالشروط الثلاثة".

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية أصدرت قانونا قبل أعوام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها إشراك رياضية واحدة على الأقل (كوتا نسائية) في الدورات الأولمبية تماشيا مع الميثاق الأولمبي.

وردا على سؤال عن إصرار اللجنة الأولمبية الدولية على مشاركة المرأة السعودية والتهديد بعقوبات تطال جميع الألعاب الرياضية في المملكة في حال عدم مشاركتها، قال الأمير نواف بن فيصل "إن المطالبة بمشاركة المرأة السعودية كانت منذ سنين طويلة ولكن لم يكن لدينا رياضيات سعوديات، والآن هناك الكثير من الرياضيات السعوديات سواء في الداخل أو الخارج وقد خاطبن الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية الدولية برغبتهن في المشاركة".

وقد ذكرت تقارير إخباري الأسبوع الماضي أنه جرى السماح للرياضيات من النساء بتمثيل السعودية في دورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في تاريخ البلاد.

وذكر موقع صحيفة الاندبندنت البريطانية أن القرار يأتي عقب انتقادات دولية مكثفة للرفض السعودي السابق للسماح لنسائها للمشاركة في دورة الألعاب التي تبدأ الشهر المقبل في لندن. وقال بيان نقلته الصحيفة عن السفارة السعودية في لندن أن اللجنة الأولمبية السعودية "سوف تشرف على مشاركة النساء الرياضيات الائي يستطعن التأهل".

وفي الواقع أن هناك امرأة سعودية واحدة تنافس على المستوى الأولمبي هي الفارسة دلما رشدي ملحس البالغة من العمر 20 عاما.(وكالات)
شارك على جوجل بلس

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

10 التعليقات :

  1. صباح الخير سيدي / سيدتي

    نقدم قروضًا للكيانات الخاصة والتجارية بسعر فائدة سنوي منخفض للغاية ونمنح قروضًا تتراوح من 5000 دولار إلى 100000000 دولار. هذا للقضاء على التاريخ المتنامي لسوء الائتمان ، ولكن أيضًا لتحقيق ربح ثابت لشركتنا وعملائنا. هل يفقدك النوم ليلاً قلقًا بشأن كيفية الحصول على قرض؟ الاتصال: Tracy Finance Agency الآن عبر البريد الإلكتروني: info@tracyfinancefirm.com أو WhatsApp: +918448747044

    ردحذف
  2. صباح الخير ، اسمي إبراهيم رضا ، أنا من الإمارات العربية المتحدة ، هذه الشركة مؤسسات ائتمان القروض التي يتحدث عنها الناس حقيقية ، لم أرغب مطلقًا في الحصول على قرض ، لكنني قلت للتو أنه يجب عليك تجربة هذه الشركة ومعرفة ما إذا كان ما يقوله الناس صحيحًا وقد تقدمت بطلب للحصول عليها قرض. في الأسبوع الماضي ، تلقيت للتو قرضي اليوم من مؤسسات ائتمان القروض ، أي شخص إذا قرأت هذه الرسالة وتحتاج إلى قرض تقدم من هذه الشركة لأنها ستساعدك ، فهذه الشركة هي الشركة الوحيدة التي تقدم قرضًا حقيقيًا عبر الإنترنت. كان القرض الذي حصلت عليه منهم 75000 درهم وفي غضون 6 أيام حصلت على قرضي حتى لا يخاف أصدقائي إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي فهذه هي الشركة المناسبة للتقدم لها. جهة اتصال البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com جهة اتصال WhatsApp: +393512114999

    ردحذف
  3. أود أن أشكر مؤسسات ائتمان القروض لمنحني قرضًا بقيمة 43000 دولار. لقد تم خداعي في عدة محاولات للحصول على قرض من قبل العديد من شركات القروض الوهمية حتى أعني مؤسسات ائتمان القروض. إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي عاجل اليوم تجنب التعرض للخداع ، فاتصل بمؤسسات ائتمان القرض عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
    واتساب: +393512114999

    ردحذف
  4. مرحبا اسمي صابرين محمد. لقد حصلت للتو على قرضي من السيد ستيفن ، بعد تعرضي للخداع من قبل العديد من المديرين الوهميين على Facebook الذين يدعون أنهم مقرضون قروضًا قبل أن يوجهني أحد أصدقائي إلى مؤسسات الائتمان التي ساعدتني أخيرًا في تحويل قرضي البالغ 36.5000 دولار ، لذلك صديق إذا كنت بحاجة إلى قرض يرجى مراسلته عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو على whatsapp: +393512640785. أو البريد الإلكتروني: السيد ستيفن
    على loancreditinstitutions00@gmail.com أو whatsapp: +393512114999.

    ردحذف
  5. تحياتي للجميع، يقولون أن الحياة مليئة بالخداع. لا يمكن مقارنة أي عذاب أو ألم بما قام به نصر يوسف. الخبرة في أيدي المحتالين، والجزء الأكثر إزعاجًا في الأمر هو أن شخصًا ما ينشر دائمًا تلقي قرض منهم، وهذا ليس سوى أكاذيب واستراتيجية لخداع وابتزاز الناس لكسب المال بصعوبة. لقد كنت ضحية عدة مرات بسبب ذلك، بعد قراءة منشور عنهم، انتهى بي الأمر إلى الوثوق بهم دون التحقق، لقد خسرت أكثر من 12500 دولار أثناء سعيي للحصول على قرض، لقد بعت سيارتي وتخلفت عن سداد فواتيرتي ولكني استمر في الوقوع ضحية كانت الحياة قطعة من القمامة مليئة بالفوضى. لقد ترك أطفالي المدرسة، وحرمني البنك الذي أتعامل معه من الائتمان لأن درجة الائتمان الخاصة بي كانت منخفضة بالفعل بعد أن تركت البنك بقلب مكسور، اقترب مني أحد الموظفين في البنك وقالوا إن هناك مؤسسة مالية تسمى مؤسسات الائتمان للقروض التي تقول نعم حتى عندما تقول البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لا. لقد نصحتني بأن أحاول أن أكون صادقًا، فقد كنت متشككًا جدًا في مغادرة البنك دون أن أقول لها كلمة واحدة. لقد مر شهر بعد دخول ابني الأكبر إلى المستشفى وهو ينظر إلى الأعلى والأسفل، لا شيء لدفع فاتورة المستشفى، محطمًا ومرتبكًا، ثم تذكرت ما أخبرني به موظفو البنك وذهبت بسرعة إلى البنك لأتوسل إليها واستفسر عن كيفية القيام بذلك. للاتصال بمؤسسات ائتمان القروض وأعطتني التفاصيل وهي البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp/ أرسل رسالة نصية لخدمة العملاء من خلال +393512640785. بعد اتباع الإجراءات الواجبة والامتثال لسياستهم في أقل من 96 ساعة، تمت الموافقة على رصيدي وتحويله إليّ. تقدمت لاحقًا بطلب للحصول على قرض منزلي ومشروع تجاري بقيمة 350,000.00 دولارًا أمريكيًا، والذي أحصل عليه وأحصل على منزل في الغردقة، الدهار. مؤسسات الائتمان القروض هي الأفضل. خدمة عملاء واتساب: 393512114999+. في الواقع يقولون نعم عندما يقول البنك الذي تتعامل معه والمؤسسات المالية الأخرى لا.

    ردحذف
  6. أود أن أشكر مؤسسات القروض الائتمانية لإعطائي قرضًا بقيمة 43000 دولار. لقد تعرضت للخداع في عدة محاولات للحصول على قرض من قبل العديد من شركات القروض الوهمية حتى أقصد مؤسسات الائتمان. إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي عاجل اليوم، تجنب التعرض للاحتيال، فاتصل بقرض مؤسسات الائتمان عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393509313766. واتساب : +393512640785.

    ردحذف
  7. اسمي عائشة حازم من دبي، أم عزباء ولديها طفلين. بعد وفاة زوجي، أصبحت حياتي مجرد فوضى، ولم أتمكن حتى من دفع فواتيري ولا حتى لإطعام أطفالي، لذلك ذهبت للبحث عن قرض ولكن لم يتمكن أحد من مساعدتي بسبب درجة الائتمان الخاصة بي كان منخفضا جدا. لقد كنت في حاجة إلى قرض عبر الإنترنت لفترة طويلة جدًا الآن ولكن كل ما صادفته هو المحتالون الذين أخذوا أموالي مني وفي النهاية لم يعطوني قرضي أبدًا حتى التقيت بمؤسسات ائتمان القروض التي ساعدتني في الحصول على قرض بقيمة 86,000 درهم بمعدل فائدة منخفض 2%، الآن أنا سعيد جدًا لأنني تمكنت من سداد فواتيري وبدء مشروع تجاري أيضًا.. اتصل بهم الآن إذا كنت بحاجة إلى قرض عبر البريد الإلكتروني:. (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766.

    ردحذف
  8. انا موسى علي مصطفى بالاسم. أنا أعيش في الأردن، وأريد استخدام هذه الوسيلة لتنبيه جميع طالبي القروض إلى توخي الحذر الشديد نظرًا لوجود المحتالين في كل مكان. منذ بضعة أشهر كنت متوترًا ماليًا، وبسبب يأسي تعرضت للاحتيال من قبل العديد من المقرضين عبر الإنترنت. لقد فقدت الأمل تقريبًا حتى أحالني أحد أصدقائي إلى مقرض موثوق به للغاية يُدعى مؤسسات الائتمان القروض التي أقرضتني قرضًا غير مضمون بقيمة 77000 دولار أمريكي في أقل من 72 ساعة دون أي ضغوط. إذا كنت بحاجة إلى أي نوع من القروض، فما عليك سوى الاتصال به الآن عبر البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393509313766 أو whatsapp:+393512640785.

    باركهم الله إلى الأبد

    شهادة عن كيف حصلت على القرض الخاص بي

    ردحذف
  9. شكرًا لمؤسسات الائتمان الائتمانية، لقد جعلت العملية سهلة وقدمت لي مستوى من المساعدة أشك في أنني سأحصل عليه في أي مكان آخر. لقد قمت للتو بمراجعة حسابي ووجدت أن القرض بقيمة 12500 دولار موجود بالفعل هناك! شكرًا جزيلاً لك على مساعدتك ودفع هذا الأمر بهذه السرعة! ليس لديك أي فكرة عن مقدار هذا سيساعد في حل موقف مؤسف إلى حد ما
    لتقديم طلب للحصول على قرض من مؤسسات الائتمان القروض، اتصل. البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com. مقرض قرض شركة WhatsApp: +393512640785
    الإدارة: +393512114999
    السكرتير : +393509313766.
    مؤهل:
    1. يمكن تطبيق القائمة السوداء
    2. لا يوجد فحص الائتمان
    3. يمكن تطبيق مراجعة الديون أو أمر المحكمة

    ردحذف
  10. واو، أفضل خيار للقرض الذي قمت به على الإطلاق. كانت مؤسسات القروض الائتمانية، على وجه الخصوص، صبورًا للغاية في تعاملاته معي، وساعدتني التحفيزات اللطيفة في الاتجاه الصحيح في تأمين التمويل لضمان بقاء عملي؛ مجموعة محترفة حقًا من الشركات التي جعلت العملية برمتها سهلة للغاية. شكرا جزيلا، لقد حصلت على قرضي بقيمة 45000 دولار.
    بارك الله في مؤسسات الائتمان القروض
    ثابر على العمل الجيد
    إلى أي شخص يحتاج أيضًا إلى دعم القروض... تم إدراجه في القائمة السوداء، ويخضع لمراجعة الديون، ويمكن تطبيق درجة ائتمانية منخفضة
    يمكنك الاتصال بهم على WhatsApp: +393512640785
    رقم الواتس اب: +393509313766
    واتس اب أو رسالة نصية: +393512114999
    عنوان البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com
    البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com

    ردحذف