قريبا.. لاعبو كرة القدم بالحجاب والعمامة!


لوزان (سويسرا) - وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السبت على السماح للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب، واللاعبين من طائفة السيخ بارتداء العمامة في جميع البطولات الدولية.


وذكر الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت أنه تمت الموافقة خلال اجتماع للاتحاد اليوم، على تعديل تفسير  "القانون 4" الخاص بمعدات اللاعبين، حيث تم السماح للاعبين الذكور والإناث بارتداء أغطية الرأس.

 وقال الفرنسي جيروم فالكة، أمين عام الاتحاد، على صفحته الرسمية على موقع تويتر "تم إقرار السماح بارتداء لاعبات كرة القدم الحجاب، حيث جاء الطلب من قبل الدول الإسلامية؛ لأنها اعتبرت أن هذا الأمر يساهم في التشجيع على ممارسة كرة القدم في دولها"، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف فالكة أنه "سمح للرجال أيضاً بارتداء العمامة بناء على الطلب المقدم من طائفة السيخ في كندا".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم منع حتى عام 2012 ارتداء الحجاب؛ بدعوى إمكانية تعرض اللاعبات للإصابة في العنق أو الرأس، ثم قرر الاتحاد تجربة ارتداء الحجاب على مدى عامين، بطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وإثر هذه التجربة، اعتبر الاتحاد أنه "لا مؤشرات تعيق ارتداء الحجاب" إذا تم احترام التعليمات التي وضعت من أجل تحقيق ذلك.


وبحسب الموقع الرسمي لـ"الفيفا"، اتخذ الاتحاد، اليوم، قرار آخر يقضي بعدم ارتداء ألبسة داخلية (تحت قميص اللعب ) تحمل أي نوع من الشعارات والبيانات أو الصور الدينية أو العرقية.(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس