طفرة تكنولوجية جديدة: سيارات تنتج الطاقة ذاتيا


لندن - لن تحتاج سيارات المستقبل إلى الوقود، حيث تمكنت شركة "غوديير" الأميركية من ابتكار إطارات تتضمن تكنولوجيا حديثة تجعلها قادرة على توليد الطاقة خلال السير، ومن تحويلها إلى السيارة ليتم الاستغناء كليا عن الوقود السائل.

وتحمل التكنولوجيا الجديدة اسم "بي اتش 023"، وتقوم بتوليد الطاقة من خلال مواد كهرومغناطيسية موضوعة في الإطار تقوم بالاستفادة من دورانه على الطريق لتوليد الطاقة الكهربائية، ومن ثم تخزينها في بطارية قابلة للشحن داخل السيارة.


وتشير صحيفة "القدس العربي" إلى أن عملية توليد الطاقة الكهربائية بواسطة هذه الإطارات تتم حتى وهي متوقفة، إذ أن هذه التكنولوجيا تستفيد من الشمس الساطعة لتحول الحرارة التي تتجمع في الإطار الكاوتشوكي إلى طاقة كهربائية، وذلك بفضل مواد حرارية الكترونية مثبتة فيه.

وتقول الشركة إن الإطارات الجديدة ستكون ذات لون أسود داكن يجعلها تستجمع الحرارة بصورة أكبر، وبالتالي تتمكن من توليد كميات أكبر من الطاقة.

وتؤكد أن الإطارات الجديدة المتضمنة هذه التكنولوجيا تقوم أيضاً بتحسين حركة السيارة وتزيد من مقاومة الانزلاقات على الأرض، ما يعني أن الإطار الجديد ذو كفاءة أعلى، فضلاً عن أنه يولد الكهرباء للمركبة.(ألوان نيوز)



شارك على جوجل بلس