الغنوشي يستعير عبارة لبن علي: لست شمسا لأشرق على الجميع


تونس - استعار رئيس حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي عبارة مشهورة لرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في أول رد له على احتجاجات قام بها متمتعون بالعفو العام للتعبير عن استيائهم من تعاطي حكومة الترويكا مع هذا الملف.


وقال الغنوشي لإذاعة "موزاييك" المحلية إن حركته ليست "شمسا حتّى تشرق على الجميع"، مشيرا إلى أنّه تمّ التعامل بمساواة مع الجميع في ملف العفو التشريعي العام و"لم تخيّر النهضة أبناءها على 600 ألف عاطل عن العمل في تونس".

وكان عدد من المتمتعين بالعفو التشريعى العام والمساجين السياسيين السابقين قاموا بالاحتجاج السبت عند مغادرة الغنوشي لندوة لمؤسسة الصمود حول مرور 3 سنوات على مرسوم العفو التشريعي العام، معبّرين عن استياءهم من تعاطى حكومة الترويكا مع هذا الملف.

وقال الغنوشي إنّ المتمتعين بالعفو التشريعي من أبناء النهضة والبالغ عددهم بضعة آلاف هم "من المناضلين ومن حقّهم على الدولة أن تكون لهم الأولوية في التشغيل".


وتتهم المعارضة حركة النهضة الحاكمة بتعيين عدد كبير من المسؤولين على أساسا الولاء وليس الكفاءة، وكانت مصادر رسمية أكدت مؤخرا أن رئيس الحكومة مهدي جمعة سيعين ولادة جدد في عدد من الولايات تنفيذا لخارطة الطريق التي تقضي بمراجعة التعيينات الحزبية بالادارة التونسية تمهيدا لاجراء انتخابات نزيهة. (ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس