جديد سامسونغ: تحويل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول


واشنطن - ابتكرت شركة سامسونغ الكورية العملاقة تقنية لتحويل الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد إلى حواسب محمولة تعمل بنظام ويندوز بعد تثبيتها على مسند خاص، حيث تم تسجيل براءة اختراع جديدة حول هذا الأمر لدى المكتب الأميركي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية "يو اس بي تو".


وتتلخص براءة الاختراع بهاتف ذكي أو جهاز لوحي مزود بكل المتطلبات اللازمة لتشغيل نظام أندرويد ونظام ويندوز، ومثبت على مسند يتضمن لوحة مفاتيح وشاشة عرض كبيرة ولوحة الفأرة اللمسية "تراك باد"، وفق "البوابة العربية للأخبار التقنية".

ويمكن الاستغناء عن لوحة تتبع المسند وتعويضها بشاشة الهاتف الداعمة للمس، أما إن كانت لوحة الفأرة موجودة فيكمن استعمال شاشة الهاتف كشاشة ثانوية، حيث تقترح سامسونغ أن تعرض شاشة الهاتف نظام أندرويد في نفس الوقت الذي تعرض فيه شاشة المسند نظام ويندوز أو أن تعرض شاشة الهاتف امتدادا لسطح المكتب المعروض على شاشة المسند.

ويتضح من براءة الاختراع أنه يمكن تعويض نظامي أندرويد وويندوز بأنظمة أخرى، غير أن التركيز كان على النظامين المذكورين باعتبارهما الأكثر انتشارا من وجهة نظر الشركة على الهواتف الذكية والحواسب المحمولة.


وسيتم شحن بطارية الهاتف باستعمال المسند في الوقت الذي يستعمل فيه المستخدم الجهاز في وضع الحاسب، كما سيتم تحويل الهاتف إلى جهاز مودم فور اتصاله بالمسند ما يسمح بالاتصال بشبكة الانترنت.(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس