لا داع للقلق بعد اليوم... غوغل يتكفل بكم في الحياة والموت!




سان فرانسيسكو - كشفت شركة غوغل عن خدمة مصممة لإدارة واحدة من أصعب المشكلات في مجال التكنولوجيا الرقمية، وهو كيفية التعامل مع الحسابات الإلكترونية الخاصة بالشخص بعد وفاته.


وتطرح الخدمة المسماة "مدير الحساب غير النشط" لمستخدمي خدمات غوغل (بريد غوغل الإلكتروني "جي ميل" وخدمات درايف وغوغل بلاس وبيكاسا وغير ذلك) قالبا سهل الاستخدام يحدد ما ينبغي أن يحدث في حالة وفاة الشخص أو في حالة عدم الاستخدام لفترة محددة من الوقت.

ويمكن العثور على تلك الخدمة في صفحة الإعدادات الخاصة بحساب المستخدم. وتسمح للمستخدمين بالاختيار بين إلغاء بياناتهم أو جعلها متاحة أمام الأصدقاء الموثوق بهم.

ويمكن للمستخدمين أن يحددوا ما إذا كانوا يرغبون في أن يتم تفعيل تلك الخدمة بعد 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهرا من عدم الاستخدام. كما أنهم يستطيعون أيضا تحديد إجراءات مختلفة معينة لخدمة مختلفة مثل منح محام سلطة الدخول على البريد الإلكتروني ومنح أفراد الأسر فرصة الدخول على الصور في خدمة "بيكاسا"، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت غوغل إنه قبل أن يتم تفعيل ذلك النظام، ستقوم الشركة بإخطار أصحاب الحسابات عبر رسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني إلى عنوان معين.

وقال أندرياس تورك مدير الإنتاج المختص في الشركة في تعليق بمدونة "الكثير منا لا يحب التفكير في الموت (...) لكن وضع خطط لما يحدث بعد موتك هو أمر مهم حقا لمن ستتركهم وراءك".

وأضاف "نأمل أن تمكنك هذه الخاصية الجديدة من التخطيط لحياتك الرقمية بعد الوفاة بطريقة تحمي خصوصيتك وأمن حساباتك وجعل الحياة أكثر سهولة بالنسبة لأحبائك بعد رحيلك".(ألوان نيوز)

شارك على جوجل بلس