إسرائيل: التعاون الأمني مع مصر أصبح أفضل في عهد الإخوان



القاهرة - قال "بيني غانتز" رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، إن التعاون الأمني بين مصر وإسرائيل أصبح أفضل بكثير في عهد جماعة الإخوان المسلمين، وهو ما شكل مفاجأة لم يتوقعها أحد.


وأضاف غانتز في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن التعاون الأمني والاستخباراتي بين تل أبيب والقاهرة كان مفاجأة بالنسبة له كقائد للجيش الإسرائيلي، وبدد المخاوف التي شعر بها الجميع عقب صعود الإخوان المسلمين للحكم وتولي الرئيس محمد مرسي مقاليد الأمور.

 وأوضح أن أمن جنوب إسرائيل أصبح أفضل مؤخرا ولم يعد هناك خطر كبير يأتي من قطاع غزة عقب عملية عامود السحاب التي جرت نوفمبر الماضي، وذلك بفضل التعاون المصري الذي أدى لتهدئة الأوضاع في غزة، حسب موقع "صدى البلد" المصري.

 وأكد موقع ""إسرائيل ناشونال نيوز" الإخباري أن الرئيس مرسي لعب دورا كبيرا في الحفاظ على وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، وتحرص جماعة الإخوان دورا هاما في تثبيت الهدنة ونوع فتيل أي مواجهة عسكرية محتملة بين الطرفين في المستقبل.

وقال "هليل فريسك" الباحث في مركز السادات- بيغن للدراسات الاستراتيجية في جامعة بير ايلان، إن الرئيس مرسي أصبح مدافع قوي عن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وخلال الأشهر الماضية قدم العديد من الأدلة على حرصه على السلام، منها توجيه الجيش لهدم الأنفاق في سيناء، ووقف تهريب الأسلحة إلى حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في قطاع غزة.(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس