عدد سكان "دولة الفيسبوك" يتجاوز المليار




نيويورك - أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير، فيسبوك، أن عدد مشتركيه بلغ إلى مليار مشترك، أي سُبع تعداد سكان العالم، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً جديداً في عالم الشبكات الاجتماعية من خلال مسيرته.

وأعلن مؤسس الموقع مارك زوكربيرغ إن موقعه الاجتماعي بلغ هدفه الأساسي "في هذا الصباح تجاوز عدد المستخدمين النشطين لفيسبوك مليار مستخدم".

وعبر زوكربيرغ عن فرحه بهذا الإنجاز، مضيفاً "مساعدة مليار شخص على التواصل أمر مدهش، وبكل تواضع إنه أكثر انجاز أفتخر به في حياتي".

وفور الإعلان، ارتفعت أسهم "فيسبوك" بواقع 1.6 في تعاملات ما قبل التداولات التجارية.

واستغرق "فيسبوك" ستة أعوام بكاملها ليبلغ عدد مستخدميه نصف مليار شخص، في حين تمكن، وخلال أقل من عامين، من مضاعفة الرقم ليصل العدد إلى  مليار مستخدم.

ويذكر أن فيسبوك أعلن في أغسطس/آب الماضي أن هناك 83.09 مليون حساب مزيف على الموقع الاجتماعي، وهو ما نسبته 8.7 في المائة من مجموع الحسابات التي تصل إلى 955 مليون حساب، بعضها تكرار لحسابات شخصية، وأخرى حسابات غير حقيقية.

وقال مسؤول الأمن في فيسبوك جو سوليفان "نحن تعهدنا في فيسبوك على وقف هذه الحسابات، فالهدف من فيسبوك هو أن يستخدم الناس هوياتهم الأصلية".

وذكر التقرير الذي أصدرته فيسبوك أن هذه الحسابات هي خليط من حسابات أنشئت لهدف بريء، وأخرى أنشئت لأهداف سيئة، لذا قام فيسبوك بتقسيمها إلى ثلاث مجموعات: حسابات مكررة، وحسابات مصنفة خطأ، وحسابات غير مرغوب بها.(سي ان ان)
شارك على جوجل بلس