نوال السعداوي: قبيلة قطر تعيش على أنقاض الاستعمار الأميركي



تونس - حذرت الباحثة المصرية نوال السعداوي من تدخل دولة قطر في الشؤون الداخلية لدول الربيع العربي وخاصة تونس ومصر، مشيرة الى ان أميركا واسرائيل اللتين صدمتا بالثورة الشعبية في كلا البلدين يسعيان اليوم الى اجهاضها.




وقالت السعداوي الخميس في تصريح لإذاعة "موزاييك اف ام" التونسية إن نتائج "الثورات" العربية بعد صعود التيارات الدينية للحكم هي تواصل اضطهاد المرأة واضطهاد الشعببين التونسي والمصري وتخلفهما.

وحذرت من أجندات تقودها الولايات المتحدة واسرائيل عبر بوابة قطرية التي اتهمتها بتمويل التيارات السلفية لإضعاف تونس ومصر من خلال اختلاق الفتن الطائفية وادخال الشعوب العربية في دوامة العنف.

واتهمت السعداوي إخوان مصر وتونس بتلقي الأوامر من الأميركيين مثلما كان يفعل أنور السادات وحسني مبارك وزين العابدين بن علي.

وشبهت دولة قطر بـ"القبيلة التي تعيش على أنقاض الاستعمار الأميركي"، مشيرة الى أن  "الجزيرة" قناة استعمارية بُعثت لتنفيذ أجندات خطيرة في المنطقة العربية.

ولخصت الباحثة المصرية مشكلة التيارات الإسلامية بـ"الانفلات الجنسي الذي تعيشه على غرار تخلفها عقليا"، مؤكدة أن مشكلة الإسلاميين الأساسية هي المرأة التي يسعون الى تطويعها والحط من شأنها امام الرجل.

وطالبت بضرورة فصل الدين عن التعليم و"خصوصا لدى الأطفال في بداية تعليمهم"، وأشارت الى ان تدريس الدين لدى الناشئة هو المعضلة الأساسية في الدول العربية، داعية الى تدريب الطفل منذ الصغر على الإبداع.(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس