آي 24 نيوز: تعاون عربي يهودي لتحسين صورة إسرائيل





القدس - تقرر اطلاق اسم "آي 24 نيوز" على قناة فضائية اخبارية اسرائيلية دولية جديدة من المقرر ان يبدأ بثها قبل الصيف بحسب ما اعلن مديرها العام.



وقال فرانك ميلول لوكالة الصحافة الفرنسية "هذه خطوة مهمة للاعلان عن اسم القناة التي ستقوم بملء الفجوة من خلال توفير منظور جديد عن اخبار المجتمع الاسرائيلي بجميع مكوناته".

وستبث هذه القناة من مدينة يافا قرب تل ابيب باللغات الفرنسية والانكليزية والعربية وتطمح لمنافسة قنوات دولية مثل "فرانس 24" والجزيرة القطرية.

واكد ميلول انه سيتم اطلاق القناة "قبل الصيف المقبل".

وخلال السنوات العشر الماضية أعلنت إسرائيل عدة مرات عن قرب إطلاق قناة باللغة العربية موجهة للعالم العربي وعرب إسرائيل الذي يشعرون بالإحباط من القوات الإسرائيلية، لكن المشروع تأجل عدة مرات لأسباب غير معروفة.

وأكدت صحيفة "هآريتس" في وقت سابق أن إسرائيل بدأت في تعيين فريق للعمل فى هذه القناة، وتبحث عن مراسلين لها في بعض من العواصم العربية والعالمية الهامة بداية من القاهرة وأنقرة وعمان وبعض من الدول الأخرى.

وقام رجل الاعمال الفرنسي-الاسرائيلي باتريك دراهي الذي يمول مشروع القناة الاسرائيلية، باقناع ميلول بتولي هذا المنصب الذي يرمي الى "تكوين نظرة مختلفة عن اسرائيل والاخبار الدولية من خلال اعطاء اولوية للامور التي تجمع وليس تلك التي تفرق".

وأكدت "هآريتس" أنه يقف وراء إطلاق القناة مجموعة من اليهود والعرب الذين يأملون في ردم الهوة بين كل من اليهود والعرب، بالإضافة لكسب بعض المال.

وتسعى تل أبيب لتحسين صورتها التي تضررت كثيرا في العالم العربي والعالم وخاصة بعد الهجوم على غزة الذي تسبب بمقتل وجرح حوالي ألف فلسطيني، فضلا عن تشريد عشرات العائلات في المدينة.(ألوان نيوز)


شارك على جوجل بلس