لمستخدمي توتير: احذروا مس الجن!



دبي – يبدو أن كائنات العالم الآخر قررت مؤخرا غزو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث اضطر الموقع قبل أيام إلى إغلاق حساب لإحدى المستخدمات التي ادعت أنها قادمة من عالم الجان وفق ما أكد موقع "سي ان ان بالعربية".

وأثارت صاحبة الحساب (ميمي العنزي) ضجة كبيرة في تويتر  بعدما وضعت مسافة مع اسم المستخدم لحسابها، وهو أمر لا يمكن فعله باللغة العربية، كما أنها  أكدت أنها ليست من البشر في رد على إحدى الأسئلة الروتينية التي يطرحها الموقع بهدف التأكد من أن المستخدم ليس فيروس إلكتروني.

ولجأ عدد من المستخدمين إلى إنشاء عدد من الوسوم (الهاشتاغ) حول هذا الموضوع أبرزها "#ميمي_العنزي_من_العالم_الآخر" احتوت عدداً من التغريدات الطريفة.

وتساءلت إحدى المستخدمات عن سبب مطالبة موقع للمستخدمين بتحديد هويتهم قبل الشروع بالتسجيل، فيما أشار مستخدم آخر إلى وجود عدد من الحسابات باسم "ميمي العنزي" على الموقع.

وألغى القائمون على موقع تويتر الحساب بعد الجلبة التي أحدثها، وأكد عديد من المستخدمون أن المسؤولة عن الحساب استخدمت لغة برمجة معينة تمكنت خلالها من صنع المسافة في اسم المستخدم الخاص بها على الموقع.
وتساءل أحد المستخدمين عن سبب الجدل الذي أثير حول العنزي، مشيرا إلى أن تخطت "سكريبت"  اسم المستخدم من خلال ثغرة أمنية في الموقع.

وهذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها مستخدمو تويتر إلى استخدام أسماء تتعلق بالجان، حيث يمتلىء الموقع بعشرات الحسابات من هذا النوع من قبيل "طالوت.. أمير الجن والإنس" و"يوميات قصص جن" وغيرها.(ألوان نيوز)


شارك على جوجل بلس