محبوب العرب محمد عساف: يا شعوب الضاد لازم تتوحدي


القاهرة - فاز المتسابق الفلسطيني محمد عساف بلقب الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "محبوب العرب" أو "أراب أيدول" في الحلقة الختامية التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت مساء السبت.


ووجه عساف عقب فوزه "تحية للعرب من المحيط للخليج وشكرا للشعب الفلسطيني المناضل الذي يعاني منذ أكثر من ستين عاما من الاحتلال وأهدي الفوز لـ"فلسطين ولشهداء فلسطين وللأسرى والجرحى"، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف الفائز باللقب "صدقوني من أول ما شاركت لم أتخيل للحظة الوصول للقب لكن هذا توفيق من رب العالمين وأشكر والدتي وأبي والله يديمكم فوق راسي ولولا دعواتكم ما وصلت لهذا".

ومنحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" محمد عساف لقب "سفير النوايا الحسنة" لها عقب فوزه بلقب "أراب أيدول" كما قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس منحه لقب سفير النوايا الحسنة مع مزايا دبلوماسية بعد فوزه.

وبدأ محمد عساف مشواره في "أراب أيدول" عبر رحلة شاقة من مسقط رأسه في غزة إلى العاصمة المصرية القاهرة عبر معبر رفح ومنها إلى بيروت من أجل المشاركة في البرنامج وكان وقوفه الأول أمام لجنة التحكيم بأغنية "صافيني مرة" للعندليب الأسمر المطرب المصري الراحل عبدالحليم حافظ والتي مكنته من المشاركة وقدم عساف الأغنية نفسها أيضا في الحلقة الختامية.

وأعلن البرنامج فوز عساف باللقب إضافة إلى فوزه بسيارة حديثة وعقد إنتاج ألبوم وإدارة أعمال من الشركة المنتجة للبرنامج إلى جانب هدية انتاج ألبوم ثان من المطرب راشد الماجد.

وقدم عساف بعد إعلان فوزه أغنية الفوز التي تقول كلماتها "يا شعوب الضاد لازم. بالوجع تتوحدي" والتي تدرب عليها المتسابقون المتأهلون الثلاثة وكتبها نزار فرنسيس ولحنها حسام كمال.

وشهدت المدن الفلسطينية فرحة عارمة من مواطنين فلسطينيين سهروا في الشوارع في انتظار إعلان النتيجة حيث كانت قناة "إم بي سي" منتجة البرنامج تنقل مشاهدا على الهواء من مدن رام الله والناصرة وغزة التي إحتشد مواطنوها أمام شاشات عملاقة لمتابعة الحلقة في الشوارع.

وكان عدد من المدونين والكتاب الفلسطينيين أطلقوا حملة من غزة تحت عنوان "الحملة الوطنية لدعم محمد عساف" لحث الشركات ورجال الأعمال والجاليات الفلسطينية على دعمه في الأراضي الفلسطينية وخارجها في حين أعلن "بنك فلسطين" عن تحمله تكلفة 350 ألف رسالة تصويت هاتفية لصالح المتسابق الفلسطيني.

وتفوق الفلسطيني محمد عساف على منافسيه المصري أحمد جمال والسورية فرح يوسف ليكون الثاني الذي يفوز باللقب بعد المصرية كارمن سليمان التي حازت لقب المسابقة في موسمها الأول العام الماضي.

وضمت لجنة تحكيم المسابقة اللبنانيين راغب علامة ونانسي عجرم والإماراتية أحلام والموزع المصري حسن الشافعي.

وكان ضيف الحلقة الختامية المطرب اللبناني عاصي الحلاني الذي قدم عددا من أشهر أغنياته بعد اعتذار فنان العرب محمد عبده عن المشاركة في الحفل.

وشهدت الحلقة أغنية جماعية كتب لها نزار فرانسيس تعريبا عن أغنية الثورة في رائعة فيكتور هوجو "البؤساء" قدمها المتسابقين الـ13 الذين وصلوا المرحلة قبل النهائية.(ألوان نيوز)


شارك على جوجل بلس