حرّك يديك... وودع الماوس والكيبورد!


أتلانتا (الولايات المتحدة) - نجح فريق من الباجثين الأميركيين بتطوير شاشة ذات بعدين يمكن لمستخدميها التحكم بمهامها دون اللجوء إلى الماوس أو لوحة المفاتيح.


ورغم أن الشاشة لا تزال تعمل ببعدين، إلا أنها تستقبل حركات اليدين ببعد ثلاثي.

ويمكن لحركات اليد أن تمسك بالصور والنوافذ المفعلة لتفعيلها عبر الإنترنت، وهذا الإختراع يسمى "ليب موشن كونترولر" الذي ستعمل الشركة القائمة على تسويقه بإرسال شحنات منه، اعتبارا من الاثنين، وفق شبكة "سي ان ان" الأميركية.

ويمكن لهذا الجهاز أن ينقل جزءاً من سحر هوليوود إلى كمبيوترات الناس وأجهزتهم المحمولة، وبسعر لا يتجاوز 80 دولار، ويتوقع أن يتم بيع الجهاز على موقع "بيست باي" في 28 يوليو/تموز الجاري.

ويشبه الاختراع الجديد بعض الأجهزة المتوفرة في الأسواق مثل جهاز "كينكت" المفعل من شركة مايكروسوفت على أجهزة الفيديو الإكس بوكس، لكن الشركة القائمة على تصنيع "ليب" تقول إن الجهاز يمكنه أن يحدد الحركة بشكل أكبر، إذ تصل درجة الدقة فيه إلى 100 حركة في المليمتر الواحد.


ويتم تركيب "ليب" إلى جانب جهاز الكمبيوتر وموازاة للشاشة، لتتمكن أجهزة استشعاره من التقاط الحركة من على ارتفاع أكثر من نصف متر، وعلى البعد نفسه من جميع الاتجاهات المحيطة بالجهاز، حيث يتم إيصاله بالكمبيوتر من خلال وصلة "يو اس بي" ليصبح تحت سيطرة المستخدم بشكل مباشر.(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس