حتى نظارات غوغل لم تسلم من القراصنة


سان فرانسيسكو والقاهرة - أعلنت شركة متخصصة في مجال أمن المعلومات أن جهاز الكمبيوتر الذي طرحته شركة غوغل مؤخرا على شكل نظارات ويحمل اسم "غوغل غلاس" مهدد بخطر التعرض لهجمات أثناء اتصاله بالشبكات المحلية اللاسلكية (واي.فاي).


وكانت الشركة العملاقة لخدمات الانترنت قد أزاحت النقاب مؤخرا عن"نظارات غوغل" وهي عبارة عن جهاز كمبيوتر على شكل نظارات يرتديها المستخدم على وجهه، ويستطيع من خلالها الاتصال بشبكة الانترنت حيث تظهر البيانات أمام أنظار المستخدم على عدسات النظارة كما لو كانت شاشة كمبيوتر.

ونقل الموقع الإلكتروني الأميركي "تيك هايف" المتخصص في مجال التكنولوجيا عن كانديد فوست الباحث في مجال أمن المعلومات بشركة "سيمانتيك" قوله إن كثير من أجهزة الكمبيوتر المزودة بخاصية الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية تبحث تلقائيا عن الشبكات التي سبق لها الاتصال بها، وتعتبر هذه الوظيفة مفيدة للمستخدم حتى لا يضطر للبحث يدويا عن الشبكة المطلوبة في كل مرة يستخدم فيها الكمبيوتر الخاص به، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

ولكن عن طريق جهاز لا يزيد سعره عن مئة دولار ويطلق عليه اسم "واي فاي باين أبل" ، أصبح بمقدور قراصنة الانترنت في الوقت الحالي انتحال اسم الشبكة الأصلية عن طريق استعارة اسمها وبالتالي الاحتيال على الكمبيوتر للدخول على الشبكة المزيفة.


ويستطيع قراصنة الانترنت في هذه الحالة التجسس على جميع البيانات الصادرة عن جهاز نظارات غوغل، وهو ما يشكل ثغرة أمنية خطيرة.(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس