كاتب سعودي للقرضاوي: لماذا لا تتحدث عن سجناء الرأي بقطر؟




الرياض - شن كاتب سعودي هجوما عنيفا على الشيخ يوسف القرضاوي، وحذر الشباب المسلم من الانخداع بفتاويه، واصفا إياه بأنه "شيخ سياسي".

وكتب الدكتور زهير كتبي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ان القرضاوي "شيخ سياسي يقوم بدور محرض ضد الحكومات"، مشبهاً إياه في تحريضه بابن سبأ الذي يُنسب له إشعال الاضطرابات والاحتجاجات ضد الخليفة عثمان بن عفان.

وأضاف في تغريدة نشرتها الصحف الإلكترونية السعودية الأربعاء "أرجوكم لا يخدعكم الشيخ يوسف القرضاوي في دعوته على إيران ويجب على الشعب السعودي الالتزام بتعليمات حكومتنا.. فهو شيخ سياسي".

وتابع في تغريدة أخرى "القرضاوي يقوم بدور محرض ضد الحكومات ويحرض الشعوب ضدها، ولا يستطيع التحدث عن سجناء الرأي في قطر"، حسب وكالة "يونايتد برس" الأميركية.

وكان القرضاوي المقيم في قطر شن الأسبوع الماضي هجوماً عنيفا على إيران وروسيا والصين، واعتبرها من "أعداء الأمة" بسبب موقفها من الأزمة السورية، وحض الحجاج على الدعاء عليها في مكة.

وقال بخطبة الجمعة في العاصمة القطرية "يجب أن نعلم أن الذين يقاتلونا ليس النظام السوري وحده، بل يقاتل معه الصينيون والروس والإيرانيون الذين يقاتلون برجالهم وأسلحتهم وأموالهم ويقدمون الملايين للميزانية السورية".

وأضاف "إيران أيضاً هي عدوتنا، عدوة العرب، قتلى سوريا قتلهم الإيرانيون والصينيون والروس والجيش السوري.. الإيرانيون يقفون ضد العرب لأجل أن يقيموا إمبراطورية فارسية، الشاه السابق لم يقتل شعباً كما قتلتم أنتم، وكذلك عن طريق حزب الله الذي يرسل رجاله للقتال بسوريا ويعودون منها بالصناديق".(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس