مغردو الخليج يطالبون باستبعاد قطر من مجلس التعاون


لندن ـ شن مغردون خليجيون على تويتر هجوما حادا على قطر، متهمينها بالعمل على زعزعة استقرار دول الخليج وطالبين باستبعادها من منظومة مجلس التعاون.


وتداعى المغرّدون للتعبير عن رغبتهم في إخراج دولة قطر من تجمع دول الخليج في تغريداتهم على هاشتاغ "استبعاد قطرمن دول المجلس".

وقال المغرد ضرار بالهول الفلاسي‏ إن "قطرائيل هي السبب الأول في انتشار الجرثومة الخبيثة المسماه بـ'الاخوانجية' في الوطن العربي لهذا يجب استئصالها".

واعتبر المغرد صنهات سعد السهلي أن "المال القطري يصب في سبيل زعزعة اي استقرار وفي جيب المرتزقة من الإخوان ومن على شاكلتهم".

ودعم موقفه محمد المرر بالقول إن "جميع الشعوب العربية ساخطة على قطر مما تفعله هذه الدويلة المارقة في بلدانهم وتدعم الخونة".

وفي نفس السياق قال مغرد عرف نفسه بـ"سلاما": "قريبا ستحرق الشعوب العربية علم قطر بدلا من إسرائيل في مظاهراتهم نظرا للدور الخبيث الذي تلعبه قطر"، حسبما أورد موقع "ميدل إيست أونلاين" البريطاني.

والقت قطر بكل قدراتها المالية والإعلامية لدعم صعود الاخوان الى الحكم في بلدان الربيع العربي لا سيما مصر وتونس.

وادى صعود حكم الإسلاميين في البلدين إلى انقسام اجتماعي حاد بين القوى الليبرالية الحداثية وقوى دينية موغلة في المحافظة والتقليد الأمر، ما أصبح يهدد الحقوق الاساسية للإنسان وللمرأة على وجه الخصوص بمخاطر حقيقية، هذا إضافة إلى مخاطر الإرهاب التي عادت بقوة إلى ساحات البلدين بتواطؤ غريب من السلطات الحاكمة مع القوى المتشددة الاخرى.

وأدى نجاح التجربة في تونس ومصر إلى تنامي نشاطات خلايا ومجموعات الاخوان المسلمين في دول الخليج في تحركات باتت تطرح تحديات خطيرة على أمن هذه الدول وتسعى الى قلب أنظمة الحكم فيها.

وقال احد المعلقين "الخليج كله متأذ وليس شعب دولة او فئة فقط! هذا اولا، وثانيا على راسنا اهل قطر وحبايبنا واعتراضنا لسياسة قطر فقط".

وأكد "نحن كسكان وشعب الامارات نعاني من قطر كثيرا في بعض التدخلات ونشر الفتنة ودعم الاخوان بعد طردهم من كل دول الخليج".

وقال المغرد ماجد الرئيسي إن "كلمة استبعاد كبيرة على قطر و لكن نطالب بإزالتها لأنها عبارة عن كشك مبني دون تصريح".

وبدوره قال محسن الحارثي إن قطر "دولة لها اجندات مشبوهة لا تستحق ان تكون من ضمن دول مجلس التعاون".

وأشار إلى ما اسماها "فضيحة حمد بن جاسم يتآمر على السعودية والبحرين"، وقدم رابطا ليوتيوب كحجة لتأكيد فحوى تعليقه.

وقال مغرد تحت مسمى ن. الراجحي "انا اختلف، قطر قد تكون دولة صغيرة، ولكن لاعب قذر في لعبة سياسية قذرة".

وقال مسلم بن مكتوم "كنا نحسبك نعم الجار والاخ لكن بانت جميع نواياك الخبيثة تجاه أشقائك الخليجيين ولذلك فإنهم لن يسكتوا على افعالك الشنيعة".

وغرد مغرد يسمي نفسه بـ"كلنا خليفة" قائلا ‏"ليت دول الخليج تطبق استبعاد قطر من دول المجلس لأن الأوضاع فيما بينها ستسير إلى ما هو أفضل".

وقال المغرد خبيل ويش ان بإمكان قطر التي وصفها "بفرع إسرائيل، الاتحاد والتعاون مع أي منظومة، مع الإخوان مع إسرائيل مع تركيا، إلا مع دول الخليج".

وفي تغريدته دعا الفندي الإماراتي‏ إلى ضرورة استبعاد "دولة قطرائيل بسبب تعاونها مع اسرائيل".

ونشر علي سيف النعيمي تغريدة ضمنها رابط فيديو يوتيوب يوثق لزيارة الامير حمد لاسرائيل.

وغرد محمد المرر‏ قائلا "هنيئا لإسرائيل وايران فقد تحقق حلمهم على يد عملائهم في الخليج دويلة قطر وجاري تقسيم المنطقة المجاورة لفلسطين".

وبرر محمد المرر كلامه برابط فيديو منشور على يوتيوب يوثق لـ"زيارة ليفني الصهيونية لجزيرة العرب" بدعوة قطرية داعيا على ساسة قطر "قبحكم الله واخزاكم ياخونة يا صهاينة".

وأشار محمد المرر‏ إلى أن القطريين "يدعون انهم مناصرون للقضية الفلسطينية ومن الباب الخلفي يعقدون الصفقات مع الصهاينة"، مذكرا بأن أمير قطر هو من قال "ان السعوديات والكويتيات والاماراتيات سيعملن كخادمات في قطر"، وموثقا تعليقه بخبر عن هذا التصريح منشور في وقت سابق على اعمدة احدى الصحف الخليجية.

وأضاف خبيل ويش تغريدة أخرى قال فيها "الصهيونية ليفني هي من قالت عن دعم قطر لحملة نتنياهو، لا تقولون الكلام من عندي".

ويقول مراقبون إن قطر طورت علاقات وثيقة مع الدولة العبرية.

وضمّن النعيمي تغريدة إضافية مع فيديو آخر "‏يفضح فيه أحد المتدخلين على الجزيرة مباشر أمير قطر في تدخل كان يراد منه الثناء على الدوحة لفوزها بتنظيم كأس العالم".

وفي الفيديو يذكر أحد المتدخلين أمير قطر بعقوقه لوالده بعد أن انقلب عليه في تسعينات القرن الماضي ووصف قناة الجزيرة أنها أداة لزرع الفتنة في البلدان العربية والاسلامية.

وقال علي سيف النعيمي إن قطر تجرد 6000 من مواطنيها وهم مسلمون وتجنس غير المسلمين.

وقال سيف بن مهنا السهلي‏ " نظم صوتنا لهذا الهاشتاغ" وذلك ردا على تغريدة لعبدالله العذبة الصحفي القطري الذي قال ذات مرة "أمير قطر سيحكم الخليج عاجلا ام آجلا وسنبدأ بالكويت والبحرين ثم الإمارات ثم القاضية على السعودية وسيتم تأسيس امبراطورية قطر يا خليجيين".

وكتب ماجد الرئيسي‏ تغريدة أخرى قال فيها "لا استبعد قيام مجلس التعاون على تعليق عضوية قطر في المجلس بعد كل ما قامت به من أفعال لا تخدم مصالح المجلس".

يذكر أن هذا الهاشتاغ، يأتي بعد يومين من إطلاق ناشطين تونسيين حملة مشابهة على شبكة فايسبوك تحت عنوان "التطاول على دولة قطر" في تحد لما قالوا انه تزلف من الرئيس التونسي المؤقت المبالغ فيه لدور قطر في مساندة بلاده.(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس