هل فكرت بالسكن في حاوية قمامة؟


نيويورك - قد يمر الشخص بالقرب من مسكن الفنان غريغوري كلوين في بروكلين من دون ان يراه، فهو حول حاوية نفايات الى شقة تتسع لشخصين مع موقع لشواء اللحم وشرفة على السطح.


ويقول الفنان البالغ من العمر 42 عاما والمتحدر من كاليفورنيا بشأن شقته المراعية للبيئة "من يمر في الشارع وهي مقفلة لا يشك في أنها شقة، بل يظنها حاوية نفايات".

ويضيف لوكالة الصحافة الفرنسية "اذا مررتم بالقرب منها، لا يمكن ان تتخيلوا أن أحدا ينام في داخلها. وحتى عند شواء اللحم، يمر الناس بالقرب منها من دون أن يشكوا في شيء، ويعتقدون أنها مجرد حاوية للنفايات".

بعدما حول غريغوري كلوين حاويات للنقل البحري الى مساكن، طرأ على باله تطبيق هذه الفكرة على حاويات أصغر حجما.

ويشرح الفنان الذي يملك منزلا في كاليفورنيا أكبر حجما بكثير "اشتريت حاوية جديدة للنفايات ووضعتها في المدينة".

ويتابع "في البداية، فكرت في تحويلها الى شقة على الطراز القديم، لكنني قررت لاحقا أن تكون مترفة وقابلة للسكن. فاشتريت الاغراض التي نجدها في المنازل عادة ووضعتها كلها في هذه المساحة الصغيرة".

وبنى الفنان غرفة الاستحمام وموقع الشواء خارج الشقة. أما الداخل فيضم مطبخا صغيرا مع فسحة من الغرانيت ومغسلة وفرن وخزانات وبراد. وفي الجهة المقابلة، وضع غريغوري وسادات مزينة بالجلد على طول الشقة.

وتحت المقاعد وضع الفنان خزانات كثيرة يسهل النفاذ اليها، بالاضافة الى مراحيض يمكن وصلها بنظام لطرد البراز، من دون أن ينسى المواد العازلة.

وعلى الرغم من صغر مساحة الشقة، يقول غريغوري كلوين انه بامكان شخصين اثنين النوم فيها. أما الشرفة الصغيرة على السطح، فهي تسمح بالاستفادة من اشعة الشمس ومشاهدة الاماكن المجاورة.

ويشرح كلوين "من اجل الاستفادة من التيار الكهربائي، يكفي وصل كابل طويل بالقابس الكهربائي في ستارباكس مثلا. وبالنسبة الى المياه، هناك دش، يمكنكم الاستحمام والحلاقة".

وفي الولايات المتحدة حيث يبلغ متوسط حجم المنازل 241 مترا مربعا، بات عدد متزايد من الناس يبحث عن منازل أصغر حجما.

ويقول راين ميتشل الذي يملك مدونة الكترونية متخصصة في التصميم الداخلي والمنازل الصغيرة "هناك عدد متزايد من مقاولي البناء وعدد متزايد من الناس الذين يبحثون عن منازل صغيرة". ولو كان قانون البناء والتشريعات المحلية أقل صرامة، لكان هذا العدد أكبر.


ويشرح غريغوري كلوين "كلما كان المنزل أكبر، كانت المشاكل أكثر بسبب زيادة المصاريف وتكاليف الصيانة والاغراض غير الضرورية التي نشتريها لتزيين المنزل".(ألوان نيوز)
شارك على جوجل بلس

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق